الريفبركان

مصالح “أونسا” تتلف 136 طنا من البطاطس الفاسدة!!

أتلفت المصالح الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغطائية بالجهة الشرقية، أطنانا مهمة من البطاطس في إقليم بركان.

وأكدت مصالح “أونسا” في بلاغ توصل موقع “مارتشيكابريس” بنسخة منه، أنها قامت بحضور ممثلي السلطات الإقليمية والدرك الملكي بإتلاف 136 طنا من البطاطس ببركان، وذلك بعدما أظهرت نتائج التحاليل المخبرية، التي أجريت عليها بأنها تحتوي على مبيدات فلاحية غير مرخصة.

وحررت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالموازاة مع عملية الإتلاف، محاضر مخالفات في حق المعنيين بالأمر، كما جرى تحويل ملفاتهم على القضاء.

وذكرت “أونسا”، أن عملية المراقبة “تدخل في إطار برامج الرصد ومراقبة استعمال المبيدات بالخضر والفواكه”، مشيرة إلى أن مصالحها ببركان قامت بأخذ عينات من البطاطس المخزنة بمستودعات مرخصة وأخرى مخزنة خارج هذه المستودعات من أجل إخضاعها للتحاليل، قبل أن تخلص النتائج إلى أن البطاطس المخزنة بالمستودعات المرخصة مطابقة وتحترم المستويات المسموح بها من بقايا المبيدات، في حين أن تلك المخزنة خارج هذه المستودعات خضعت للمعالجة بمبيدات زراعية غير مرخصة.

يذكر أن عملية المراقبة التي باشرتها مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية على الفواكه والخضر، لن تقتصر فقط على الجهة الشرقية وحدها، بل ستشمل جميع الجهات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *