ثقافة و فن

كورنيش الناظور سيشهد عرض فيلمين: “جوق العميين” و “وداعا كارمن”

في بادرة هي الأولى من نوعها ينظم نادي الريف للسينما خلال يومي الجمعة والسبت 23 و24 غشت الجاري النسخة الأولى من أيام سينما الشاطئ بمدينة الناظور.

و ذلك خلال فعاليات أيام سينما الشاطئ عرض فيلمين في الهواء الطلق انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا بكورنيش الناظور (مقابل مسجد شعالة) وفق البرنامج على الشكل الآتي:

  • الجمعة: فيلم ” جوق العميين” لمخرجه محمد مفتكر و بطولة كل من يونس ميكري، منى فتو، محمد بسطاوي، فهد بنشمسي، محمد الشوبي. و يعالج الفيلم السنوات الأولى من حكم الملك الحسن الثاني، وهو في جزء منه سيرة ذاتية يرصد أحداثا عاشها المخرج طفلا ويصور فيه بعضا من سيرة والده الذي لم يغفر له رحيله وهو صغير.
  • السبت: فيلم “وداعا كارمن” لمخرجه محمد أمين بنعمراوي و بطولة كل من سعيد المرسي، فاروق أزنابط، ميمون زانون، باولينا غالفيز، أوفرين مصطفى الزروالي، أمان الله بنجيلالي، يسرا طارق. و يعالج أحداث الفيلم خلال عام 1975 ، حيث يعيش عمار الفتى البالغ من العمر عشر سنوات مع خاله القاسي في قرية نائية من الريف، والذي يترقب عودة أمه التي غادرت الريف وتوجهت إلى بلجيكا، وقد لا تعود أبدًا، ويتصادف مع كارمن جارته الأسبانية التي تعمل في سينما القرية، وتأخذ كارمن بيديه، وتساعده على استكشاف عالم جديد لم يكن معروفًا بالنسبة له من قبل .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *